الحبس وغرامة 100 ألف جنيه عقوبة إلقاء «ردش مخالفات البناء» بالشوارع

إلقاء ردش مخالفات البناء بالشوارع
إلقاء ردش مخالفات البناء بالشوارع

شنت الأجهزة التنفيذية بالمحافظات حملات لضبط سيارات التي تقوم بإلقاء ردش مخالفات البناء في الشوارع وذلك لحفاظ على الشوارع من التلوث ومنع تراكم تلك المخالفات.

وتسأل المواطنون عن عقوبة إلقاء الردش في الشوارع، وبحسب  قانون رقم «38 لسنة 1967» في شأن النظافة العامة المُعدل بالقانون رقم 106 لسنة 2012، الذي تضمن تغليظ العقوبات بإلقاء القمامة أو المخالفات أو الردش، يُعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من ألقى أو وضع مخلفات أعمال البناء أو الهدم أو الحفر في الطريق العام أو الميادين أو الأنفاق أو الأراضي الفضاء غير المخصصة لإلقاء المخلفات أو على الكباري أو الجسور أو على السكك الحديدية أو فى الأماكن الأثرية أو فى مجرى النيل والترع والمصارف أو شواطئ البحر».
 

اقرأ أيضا| أهالي مدينة نصر يستغيثون برئيس الحي بسبب إلقاء «ردش البناء» بالشوارع 

 

وكان اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أكد أن هناك تنسيق مع وزارة الداخلية والمنطقة المركزية لضبط السيارات التي تلقى بالردش الناتج عن أعمال البناء والتي تؤثر على السيولة المرورية بالشوارع والمحاور، مشددا على أنه سيتم توقيع عقوبات رادعة على السيارات المخالفة ومصادرتها كما تم رصد مكافأة للقائمين على عملية الضبط .

من جانب آخر ضبط حي البساتين بالقاهرة، برئاسة اللواء أحمد جودة، رئيس الحي 3 سيارات حمولة 20 طن، وهي تقوم بإلقاء المخلفات والردش، بجوار مسجد «العظيم» بالمعراج السفلي، وتم التحفظ على السيارات المخالفة بواسطة الشرطة.

اقرأ أيضا| نائب محافظ القاهرة ووفد البرنامج الرئاسي يتفقدان محور شينزو آبي

وأكد رئيس حي البساتين، في تصريحات، أن ذلك يأتي في إطار توجيهات اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بضرورة التواجد المستمر بالشوارع والميادين، ومتابعة ما يتم من أعمال، مشيرا إلى أنه غير مسموح بإلقاء المخلفات بالشوارع.